فص مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine: غريب لكن حقيقي ... الألماس بين الأرض والفضاء

غريب لكن حقيقي ... الألماس بين الأرض والفضاء

غريب لكن حقيقي ... الألماس بين الأرض والفضاء


هل تعلمين أن الفضاء الخارجي مليء بالألماس؟ أو أن هناك أمطار من هذا الحجر المبهر؟ إذا كنت تسمعين عن هذه الحقائق المذهلة لأول مرة إقرأي معنا السطور التالية لتتعرفي على المزيد من الغرائب والعجائب عن أثمن الحجارة وأروعها الألماس.

* هل تتخيلين وجود ألماسة واحدة في حجم القمر؟ هذه الألماسة المبهرة تم اكتشافها بالفعل تطوف الفضاء الخارجي وقد أطلق عليها اسم لوسي بسبب أغنية شهيرة عن فتاة صغيرة تبدو السماء حولها مرصعة بالألماس.

* يمكن لإنفجار النجمة الواحدة أن ينتج كريستالات عملاقة من الألماس.. لذلك فهذا الحجر الثمين يوجد بكثرة في الفضاء.

* في بعض الكواكب مثل المشترى وزه لتسقط أحجار الماس من السماء مثل الأمطار!

* الألماس ليس حجراً نادراً كما نعتقد كلنا.. فالحقيقة أن هناك من الماس ما يكفي لإعطاء كل شخص على الأرض كوباً مملوءاً بهذا الأحجار الثمينة.. إلا أن القوانين الصارمة لتجارة الألماس هي التي تمنع ذلك وتجعلنا نظن أن الألماس نادر الوجود.

* اكتشف العلماء أنه يمكن تصنيع أحجار الماس من زبدة الفول السوداني! نعم هذا حقيقي, ولكن قبل أن تسارعي بشراء كل العلب في السوبر ماركت يجب أن تعرفي أنها عملية معقدة جداً تتطلب ظروف خاصة ومعدات متطورة.

* أغلب أحجار الماس التي يتم اكتشافها لا تصلح للمجوهرات ويتم استخدامها في أغراض صناعية أو حتى التخلص منها... ونسبة الأحجار التي يتم استخدامها في تصنيع المجوهرات بالفعل لا تتخطى الـ 0.2%.

رحاب عبد الناصر

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine © 2015 | تصميم : Rumah Dijual | تعريب : قوالبنا للبلوجر