فص مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine: دولاب ملابسك .. علاقة يومية تحتاج إلى الإهتمام - مجلة حجاب فاشون ابريل / مايو 2015

دولاب ملابسك .. علاقة يومية تحتاج إلى الإهتمام - مجلة حجاب فاشون ابريل / مايو 2015

مجلة حجاب فاشون ابريل / مايو 2015 - دولاب ملابسك .. علاقة يومية تحتاج إلى الإهتمام



هل فكرتي يوماً في الوقت الذي تقضينه في البحث عن ملابس ترتدينها يومياً, ولا ينتهي البحث عند العثور على القطع الرئيسية التي سترتدينها اليوم, وإنما يستمر طويلاً لجمع إكسسواراتك والبحث عن الإيشارب المناسب وحقيبة اليد الملائمة, إنها المعاناة اليومية التي تتمنى فيها كل إمرأة أن تجد ملابسها مرتبة ونظيفة طوال الوقت لترتديها سريعاً دون إهدار الوقت.
يستحق دولاب ملابسك بعد الجهد والوقت منك وإن كان الأمر بسيطاً لما ظهر تصميمات من الغرف المخصصة للملابس فقط Dressing Rooms لتمنح الكثيرين متسع من الراحة عند تغيير الملابس لأنها الخطوة الأولى قبل الخروج أو بعد العودة إلى المنزل, ويمكنك ببساطة أن تجعلى دولاب ملابسك مكاناً مريحاً لإختيار وإرتداء ملابسك دون عناء أو ملل بأفكار بسيطة تحتاج منك بعض الوقت في البداية ثم راحة فيما بعد.

* مشروع تنظيم دولاب ملابسك يبدأ بجلسة تتطلب منك بعض الوقت وتعد فترة بين الفصول هي الأنسب والأفضل للتركيز داخل دولابك وتصنيف الملابس بشكل يريحك طوال الموسم الجديد, قسمي ملابسك واجعلي القطع الأكثر أهمية معلقة في دولابك أما الملابس التي لم تعودي ترتدينها قومي بتطبيقها بطريقة مثالية وضعيها في حقائب لمنحها لمن يحتاجها وستستفيدين بتنظيم دولاب ومنحه مساحة متسعة لملابسك التي ترتدينها فقط.

* يمكنك تعلم الطريقة الصحيحة لطي الملابس وهو أمر يتطلب منك مجهود بسيط ولكن سيمنحك دولاب منظم وآجلاً أو عاجلاً سيمنح أبنائك وزوجك دولاباً راقياً.. القمصان والباديهات والتي شيرتات بقلبها على وجهها وابدأي بطي الأكمام ثم قومي بطيها نصفين أو يمكنك تعلم طي الملابس عبر الفيديوهات المختلفة على الإنترنت.

* تستحق قطع ملابسك التي تخرجين بها معاملة راقية .. لا تلقيها على الكنبة أو السرير بل قومي بتعليقها وسترين أن القماش يحتفظ برونقه وجماله ولن يستغرق منك الأمر دقائق بسيطة من أجل تعليق الملابس على الشماعة.

* ملابس الخروج التي تتطلب الغسيل والعناية.. قومي بإحضار صندوق مخصص لها وضعيه بغرفتك ليضم ملابسك التي تحتاج الغسل إلى أن تقومي بذلك.. لا تضعيها بين الغسيل المعتاد حتى لا تغسلينها دون اهتمام أو تضعيها في الغسالة دون أن تلتفتي إليها.. عليكي قراءة تعليمات الغسيل عليه اوغسلها دون الإحتكاك بملابس أخرى حتى لا تتأثر ألوانها.

* يجب أن تخصصي لنفسك وحدات تخزين لملابس المنزل والإيشاربات والحقائب والإكسسوارات.. خصصي مكان معين لكل مجموعة وستجدين الأمر غاية في البساطة لن يستغرق منك وقتاً طويلاً لكي تخرجي نهاراً ولكن الأهم من ذلك أن تعيد كل قطعة مكانها بعد طي الغسيل أو العودة من الخارج.

* الفواصل الخشبية في الأدراج هي الحل المثالي للملابس الداخلية أو الإكسسوارات وكذلك السلال القماش التي يسهل جمع القطع الصغيرة بها دون الحاجة إلى البحث عنها.. أما الجوارب فيفضل أن تخصصي لها درج بجوار الأحذية ليسهل العثور عليها دون تضييع الوقت.

* الشماعات.. ستشترينها مرة واحدة فقط ولذلك اختاري النوع الأفضل والأمتن حتى لا تنكسر سريعاً وتؤذي ملابسك ولا تنسي الشماعات المخصصة للجيبات والبنطلونات ذات المشابك على الجانبين حتى يسهل عليك حفظ ملابسك دون تكسيرها.
بالطبع سترتبين الدولاب تبعاً لأهمية الملابس.. علقي ما تحتاجينه بشكل يومي وما ترغبين في الحفاظ عليه على الأطراف ويمكنك الاستعانة بسلاسل كبيرة من القماش بالأسفل لوضع ملابس البيت وتقومين بجرها إذا ارتدتي اختيار بيجامة أو أي ملابس بسهولة دون أن تتفرق في الدولاب.

* قومي بتصنيف الأحذية مثل الملابس, يوجد أحذية للصيف وأخرى للشتاء يمكنك شراء صندوق بلاستيكي أو كرتون وتضعينها أسفل أي طاولة بيحث تختفي عن الأنظار لوضع الأحذية التي لن تحتاجيها لموسم كامل بدلاً من وضعها في دولاب الأحذية وتتعرض للضغط والتكسير من الأحذية الأخرى.

* الحقائب إذا لم تجدي مكان مناسب لها في دولابك يمكنك البحث عن حائط بيعدة عن الأنظار وتقومي بتعليق شماعتين أو ثلاث بها وتعلقين عليها ملابسك أو تضغينها في وحدة منفصلة عن دولاب ملابسك.

* إذا لم تجدي فواصل خشبية للإكسسوارات يمكن الإستعانة بالفناجين القديمة أو الأكواب الصغيرة وتضعينها بجوار بعض البعض لوضع الأقراط بمفردها والعقود والخواتم.. حاولي استغلال الأشياء المتاحة حتى لا يتوقف مشروع مقتنياتك أو يدفعك للملل.

دينا حسن

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine © 2015 | تصميم : Rumah Dijual | تعريب : قوالبنا للبلوجر