فص مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine: الأفوكادو .. حقائق صحية ووقائية لم تعرفيها من قبل

الأفوكادو .. حقائق صحية ووقائية لم تعرفيها من قبل

الأفوكادو .. حقائق صحية ووقائية لم تعرفيها من قبل




هل تعلمي أن الأفوكادو من الثمار الغنية بأحماض أوميجا 3, كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين بما يعادل حوالي 4 جرام في الثمرة الواحدة؟
إلى جانب ذلك يمكن للأفوكادو أن يوفر فوائد صحية ووقائية عديدة, أكتشفيها معنا في السطور التالية...

* يحمي القلب

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحداية غير المشبعة والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم, وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب كما يساهم في ضبط مستويات الحوامض الأمينية, والتي يرتبط إرتفاعها بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب حيث يعمل فيتامين B6 وحمض الفوليك المتوفران في الأفوكادو على تنظيمها.

* مضاد للإلتهابات

يتميز الأفوكادو بخصائصه المضادة للإلتهاب لإحتواءه على مواد الفيتوسترولس, ومضادات الأكسدة (كاروتينويد) وأوميجا 3 والتي تعالج التهاب المفاصل الروماتويدي.

* مفيد لحمل صحي

نسبة حمض الفوليك الجيدة المتوفرة في ثمرة الفوكادو تجعله الغذاء المثالي للمرأة الحامل خاصة في بداية شهور الحمل وتحديداً في الفترة ينمو فيها مخ الجنين وحبله الشوكي, فهو يساعد على ولادة أطفال أصحاء بدون عيوب خلقية.

* يقي من السرطان

يتمتع الأفوكادو بمزيج رائع من الخصائث المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات يضعه على أول قائمة الأطعمة التي تساهم في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وخاصة سرطان الجلد.

* يقوي المناعة

فالجهاز المناعي يعمل بشكل أفضل إذا كانت الخلايا اللمفاوية تتمتع بمستوى متوسط ومتوازن من مادة "الجلوتاثيون", والتي توفرها ثمرة الفوكادو.

* يحسن النظر

يعد الأفوكادو مصدر جيد لمادة "كاروتينويد اللوتين", والتي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

مها العناني

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine © 2015 | تصميم : Rumah Dijual | تعريب : قوالبنا للبلوجر