فص مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine: ما بين أزياء رامي قاضي "الخداع البصري" وأزياء رامي العلي "الحشمة والجرأة

ما بين أزياء رامي قاضي "الخداع البصري" وأزياء رامي العلي "الحشمة والجرأة

ما بين أزياء رامي العلي "الحشمة والجرأة وأزياء رامي قاضي "الخداع البصري" 


الخداع البصري على طريقة المصمم رامي قاضي لربيع 2015:



أخر مجموعات رامي قاضي للهوت كوتور لهذا الربيع كانت مليئة بالترتر والريش والقصات الغير متماثلة حيث طغى عليها الخداع البصري بطريقة فنية مبتكرة, وأكثر ما حاز الإعجاب في التصميمات التنورات المنفوشة ثقيلة الوزن خشنة الملمس المتوحاة من الخمسينات, كما لم تكن الملابس تقليدية التصميم على الإطلاق حيث نتج عنها الفساتين اللامعة وطبقات المونو كروم (الأبيض والأسود) الريش الناعم والشراشيب المتدلية من الفساتين.



إستطاع رامي قاضي بمجموعته الجديدة الجمع بين الفن المبدع الذي يعد سمة أساسية مميزة لأزياء الهوت كوتور والملابس الأنيقة التي يمكن ارتدائها بسهولة.


والسؤال الذي طرح نفسه بإلحاح بعد مشاهدة العرض من هو رامي قاضي؟ هل هو مصمم إستكشافي إنفعالي؟ والأجابة .. ليس هناك أجمل من مصمم يسرح بخياله لإستكشاف طاقاته الإبداعية بتناغم وتناسق ملفت.


أزياء المصمم رامي العلي للهوت كوتور ربيع وصيف 2015:



استوحى رامي العلي تصميماته الراقية من الحضارة والفن الياباني فبدأ يصور أشكالاً فنية رائعة تميزت بالبساطة والفخامة في آن معاً, حيث اعتمد خطوطاً وتصميمات مستوحاه من الطقس الياباني وثقافة المجتمع الآسيوي الشهير باستخدام الكثير من الأقمشة لتخدم فكرته وتبرزها.
أخذ رامي العلي من الفن الياباني الزي التقليدي المميز لهم وهو الكيمونو ونسقه مع فستان طويل من الأقمشة الشفافة, كما احتذى بالفن الياباني في فن (الأوريجامي) وهو فن طي الورق أشهر الفنون اليابانية الذي يعتمد على طي الورق لتكوين اشكال وتصميمات متنوعة في تصميم فستان كامل من قطعة قماش واحدة دون أي خياطة.


كما جمع في تصميماته بين الحشمة والجرأة فتوجت الفساتين بأنواع من الأقمشة الثقيلة واستخدام الدانتيل والشيفون فكان لهما دوراً كبيراً في أبراز مراده.

ظهرت أيضاً فساتين تحمل تفاصيل كثيرة بارزة من الخلف وبسيطة من الأمام وتميزت بعض الفساتين بأنها رقيقة للغاية وأخرى زينت بالترتر والخيوط اللامعة واللؤلؤ.

بقلم / منى سعيد

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مجلة حجاب فاشون - Hijab Fashion Magazine © 2015 | تصميم : Rumah Dijual | تعريب : قوالبنا للبلوجر